مشاركة مواطننا الخبير الدولي حسنة امبيريك في معرض جاستيك 2023 في سنغافورة

خميس, 07/20/2023 - 00:55

من المنتظر ان يتحدث يوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023 ، حسنة امبيريك في اطار فريق القيادة الإستراتيجية حول موضوع: دور تكنولوجيا المناخ في تمكين انتقال عادل للطاقة.

وسيتم العرض الي جانب قائمة مميزة من أعضاء اللجنة مثل:

-  أنجيلا ماكين ، نائبة الرئيس - رؤى التكنولوجيا الأثر البيئي والاجتماعي في بريتش بتروليوم

- توشيرو كوداما، المدير العام ل Jera Co. Inc. و الرئيس التنفيذي ل Jera Asia. Pte

- ديباك جوبتا، مدير المشاريع في GAIL (الهند) المحدودة

- ، GAIL (الهند) المحدودة

- روبرتو فوريان أردينغي ، رئيس شركة البترول البرازيلية

 

تسريع استراتيجيات إزالة الكربون لسلسلة قيمة الطاقة

 

سيتضمن مؤتمر برنامج التكنولوجيا المناخية جلسات إستراتيجية وفنية وتجارية.  كما سيعرض البرنامج أقوى حالات استخدام تكنولوجيا المناخ وأكثرها تقدمًا مع تسليط الضوء على أطر السياسات العالمية فضلا الي إنعاش الحوار حول إزالة الكربون وكذلك رسم خريطة للمهارات اللازمة لخلق القوى العاملة في الغد

 

اننا عندما ننظر الي السوق النامية لتكنولوجيا المناخ ، نلاحظ ان العناوين الرئيسية والاهتمام تتركز غالبا على بعض البلدان

 

كما ان التكنولوجيا المناخية تتمتع بالقدرة على التأثير بشكل إيجابي على البلدان والاقتصادات النامية، من خلال الالتزام والعمل والاستثمار المدروسين..

 

وسواء التزمت منظمة بتطوير وتكوين وتوظيف المواهب التي تحتاجها لتحقيق طموحاتها، فان التكنلوجيا المناخية تفتح فرصًا للتركيز بشكل متعمد على البلدان النامية التي قد تكون في وضع جيد لقيادة التغيير.

 

ولذلك سيكون تحديد أولويات الاستثمارات المطلوبة في البلدان منخفضة الدخل أمرًا ضروريًا لتمكين تطوير التكنلوجيا المناخية وكذلك تحول الطاقة – كما ان ستكون المخاطر عالية

 

ان التحدي الآن يكمن في تحديد أفضل السبل لتحفيز الاستثمارات في أقرب وقت ممكن.

 

و يأمل حسنه امبيريك في هذا المؤتمر المرموق في سنغافورة، التركيز على كيفية استخدام السوق النامية لتكنولوجيا المناخ في الاقتصادات النامية لتسهيل انتقال عادل للطاقة وحول الاستثمارات اللازمة لتحقيق ذلك.

 

ان موريتانيا - وكذلك كل إفريقيا - تفخران برؤية أبنائها ينادون بقضية القارة في السياق العالمي الحالي الذي يتميز بقيود طاقوية بمختلف أنواعها والتطلع إلى انتقال طاقوي لا تزال معالمه غير محددة بشكل جيد.

 

وجدير بالذكر ان جاستيك 2023، التي ستقام في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر في معرض سنغافورة،  حدثًا تاريخيًا في تقويم الطاقة ، أكبر مكان للتجمع في العالم للغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال ، وحلول الهيدروجين ، وتقنيات المناخ ، والحلول منخفضة الكربون