مشاركة متميزة للاتحادية الوطنية لمصانع الذهب في مؤتمر التعدين الدولي بالرياض

ثلاثاء, 01/16/2024 - 01:00

حققت الاتحادية الوطنية لمصانع الذهب FENOR مشاركة متميزة في فعاليات مؤتمر التعدين الدولي الثالث المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 9 - 11 يناير/ كانون الثاني 2024م بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض.

وتمثلت تلك المشاركة الموريتانية القيمة في عشرات اللقاءات التي جمعت نائبة رئيس الاتحادية الوطنية لمصانع الذهب السيدة السالمة الدي مع ممثلي العديد من الشركات السعودية و الدولية الفاعلة في مجال التعدين.

وهي اللقاءات التي ابرزت خلالها السالمة المشاريع العملاقة الكبيرة و فرص الاستثمار الكثيرة التي تشهدها موريتانيا و آفاق الشراكة التي تتيحها في نطاق التعدين.

وكان تجاوب المستثمرين في تلك المحادثات إيجابي الي حد كبير حيث ابدوا اهتمامهم بموريتانيا و بما توفره من ثروات في ميدان التعدين الي جانب التسهيلات الاستثمارية الميسرة

وجدير بالذكر ان مؤتمر التعدين الدولي  الثالث شهد  توقيع اتفاقيات بقيمة 75 مليار ريال في أول أيامه.

 

وبلغ عدد المشاركين في حضور المؤتمر أكثر من 14 ألف مشارك من قادة الاستثمار، ورؤساء كبرى شركات التعدين، وخبراء ومختصين تقنيين في هذا المجال من 133 دولة، إضافةً إلى 100 راعٍ وعارض، بينما شارك في جلسات المؤتمر، والتي بلغت 70 جلسة، 250 متحدثاً من الوزراء، والسفراء، ورؤساء وفود الدول المشاركة في المؤتمر.

يذكر أن النسخة الثالثة من المؤتمر حظيت بإشادة المشاركين من الوزراء وممثلي الحكومات والشركات، منوهين بما تملكه المملكة من قدرات كبيرة في قطاع التعدين، وما تتمتع به من مقومات للتميز في هذا القطاع لتصبح مركزا لمعالجة المعادن، مشيدين بمواصلة انعقاد مؤتمر التعدين الدولي، ليكون محفزاً للتطوير القطاع، لا سيما فيما يتعلق بالاستكشاف، بشكل أسرع، في ظل ازدياد الطلب على المعادن في العالم في المستقبل، بدافع من التوجهات الصناعية الحديثة، خاصة فيما يتعلق بحاجات الطاقة المتجددة وغيرها من الصناعات التي تعتمد على كثير من المعادن الحرجة