شركة Golar LNG تدعو الموريتاني حسنة امبيريك لزيارة وحدة التسييل لمشروع “آحميم“

خميس, 09/07/2023 - 10:49

دعت شركة Golar LNG "غولار للغاز المسال"، الموريتاني حسنة امبيريك، علي هامش مشاركته في مؤتمر "كاستيك 2023" (Gastech 2023) المنظم في سنغافورة من 5 الي 8 سبتمبر الجاري، بوصفه مدعو كمحاضر استراتيجي- من بين خبراء دوليين آخرين -  لزيارة وحدة التسييل لحقل “آحميم“، Gimi FNLG قيد الإنشاء في سنغافورة.

وقد التقي الخبير الموريتاني بالمناسبة، خلال مأدبة عشاء،  بالسيد فريدريك كارل ستوبو، الرئيس التنفيذي لشركة غولار للغاز  والسيد كريس أونج، الرئيس التنفيذي لشركة سيتريوم، وهي الشركة المسؤولة عن بناء  Gimi FNLG و السيد رحمان رحمانوف، نائب رئيس شركة بي بي المكلفة بموريتانيا والسنغال وكذلك السيد تيدي تيسرود مدير مشروع  FLNG 

وتبادل بالمناسبة الخبير الموريتاني حسنة امبيرك خلال اللقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة غولار للغاز أحاديث حول المنصة المذكورة، حيث طمئنه بتسليم وحدة التسييل في الآجال المحددة.

كما جري الحديث من جهة اخري بينه مع الرئيس المدير العام لشركة بي بي موريتانيا، حيث تناولا المواضيع المتعلقة بتطوير مشروع "آحميم".

وبهذا يصبح الخبير حسنة امبيريك أول موريتاني يطأ قدمه علي متن سفينة الغاز لمشروع "آحميم" والتي ينتظر وصولها الوشيك من قبل البلدين منذ فترة طويلة.

وجدير بالذكر ان شركة غولار للغاز  اكدت في شهر اغشت الماضي، انه من المقرر ان تبحر منصة Gimi FNLG، التي يتم بناؤها لصالح مشروع حقل “آحميم” التابع لشركة BP في موريتانيا، شهر اكتوبر المقبل، إلى موقعها قبالة سواحل موريتانيا والسنغال.

وأضافت الشركة، المكلفة بتسليم الوحدة، إن المنصة قد اكتملت آنذاك أي قبل 20 يوم من الآن بنسبة 97%، فيما كان من المقرر في البداية أن تغادر حوض السفن في سبتمبر، لكن حدثت تغييرات في الجدول الزمني الخاص بالتسليم.

وأوضحت الشركة أنه “سيتم إجراء الفحوصات النهائية للتخزين والتجارب البحرية في سنغافورة قبل إبحار المنصة إلى موريتانيا والسنغال، والمتوقع أن يبدأ في أكتوبر”.