نعيم قاسم : كسرنا المشروع الإسرائيلي الأمريكي والمواجهة مستمرة إقليمياً

بواسطة وكالة الإعلام …

أكد الأمين العام لـ حزب الله، نعيم قاسم، أن الحزب تمكن من “كسر المشروع الإسرائيلي الأمريكي” في المنطقة، معتبراً أن التطورات الأخيرة أثبتت فشل الضغوط العسكرية والسياسية في تحقيق أهدافها.
وقال قاسم، في خطاب تناول فيه مستجدات الأوضاع الإقليمية، إن المواجهة مع إسرائيل “لم تعد تقتصر على الجانب العسكري فقط، بل تشمل أبعاداً سياسية وأمنية واستراتيجية”، مضيفاً أن ما وصفه بـ”صمود المقاومة” حال دون تنفيذ مخططات تستهدف إعادة تشكيل المنطقة وفق الرؤية الإسرائيلية الأمريكية.
وأشار إلى أن العمليات العسكرية والتوترات التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية أظهرت – بحسب تعبيره – قدرة حلفاء المقاومة على الحفاظ على تماسكهم رغم الضغوط المتزايدة، مؤكداً أن “الرهان على إضعاف المقاومة أو عزلها لم ينجح”.
وشدد قاسم على أن الحزب سيواصل ما سماه “نهج الدفاع عن لبنان ودعم القضايا العربية والإسلامية”، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من “الوحدة والتنسيق” في مواجهة التحديات الإقليمية.
وتأتي تصريحات الأمين العام لحزب الله في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعداً في التوترات الأمنية والسياسية، وسط تحركات دبلوماسية دولية لاحتواء تداعيات المواجهات الأخيرة.