استقبل رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الطاقة والنفط السنغالي، الحاج عبد الرحمن اديوف.
الوزير السنغالي وبعيد اللقاء أكد تسليم رسالة للرئيس ازواني من نظيره السنغالي باسيرو ديوماي فاي
وأضاف أن الرشالة تضمنت متانة العلاقات الثنائية وعمق الروابط التي تجمع البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن موريتانيا والسنغال تواصلان العمل جنبا إلى جنب لمواجهة التحديات المشتركة والاستجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين.
وأوضح الوزير أن زيارته إلى موريتانيا لم تقتصر على تسليم هذه الرسالة، بل شملت أيضا بحث عدد من الملفات ذات الأهمية الاستراتيجية، وفي مقدمتها مشروع السلحفاة الكبرى – آحميم (GTA)، الذي يشكل نموذجا رائدا للتعاون الوثيق والشراكة المثمرة بين البلدين.
وأشار إلى أن إدارة الملفات المرتبطة بقطاعي النفط والغاز تتطلب تنسيقا مستمرا وتوافقا في الرؤى بين الجانبين، لا سيما في المشاريع المشتركة التي تضم أطرافا تشغيلية أخرى، مؤكدا أن المباحثات أتاحت فرصة لتعزيز هذا التنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين







