انطلقت اليوم الأربعاء في نواكشوط دورة تكوينية لصالح المدربين في مجال القيادة وإدارة النزاعات الانتخابية.
وتنظم هذه الدورة من طرف المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، بالشراكة مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والمؤسسات الوطنية المعنية بالشأن الانتخابي، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
وتستمر هذه الدورة لمدة أسبوع ،بمشاركة 35 مشاركا يمثلون اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، والمجلس الدستوري، والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
ويسعى هذا التكوين إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجالات القيادة الذاتية، وتحليل النزاعات، والإصغاء الفعّال، والتواصل المؤسسي، والوساطة، وتيسير الحوار، والبحث عن التوافق، وإدارة الحالات الحساسة المرتبطة بالمسار الانتخابي.







