انطلاق دورة تكوينية حول إدارة النزاعات الانتخابية

بواسطة عبد الله علي

نظمت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتعاون مع المركز الأوروبي للدعم الانتخابي الأربعاء دورة تكوينية موجهة للمدربين في مجال القيادة وإدارة النزاعات الانتخابية.

وتستمر هذه الدورة أسبوعا كاملا تحت عنوان: “تدريب المدربين حول منهجية أساليب القيادة وإدارة النزاعات الانتخابية”، بمشاركة 35 مشاركا يمثلون اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، والمجلس الدستوري، والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

ويهدف التكوين إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجالات القيادة الذاتية، وتحليل النزاعات، والإصغاء الفعّال، والتواصل المؤسسي، والوساطة، وتيسير الحوار، والبحث عن التوافق، وإدارة الحالات الحساسة المرتبطة بالمسار الانتخابي، مع تطبيق عملي لهذه المهارات على حالات مستوحاة من الواقع الوطني.