توقيع اتفاق لتعزيز قدرات مديرية العقارات والتسجيل

بواسطة عبد الله علي

وقّع المدير العام للعقارات والتسجيل، بيده ولد اسغير، اليوم الثلاثاء، مع منسق مشروع دعم اللامركزية وتنمية المدن المتوسطة المنتجة «مدن»، أحمد طالب خيار، اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز القدرات المؤسسية للمديرية العامة للعقارات والتسجيل.

وتندرج هذه الاتفاقية خيس وزارة العقارات في إطار الجهود الرامية إلى تحديث المنظومة العقارية الوطنية وتعزيز آليات الحكامة العقارية، من خلال توفير الدعم الفني والمؤسسي اللازم لتنفيذ عدد من الأنشطة ذات الأولوية.

ويتضمن الدعم، في مرحلته الأولى، المساهمة في تعبئة الموارد المالية اللازمة لتنفيذ عملية إحصاء ذي طابع عقاري بمدينة روصو، بما سيسهم في تحسين المعطيات العقارية، وتوفير قاعدة بيانات دقيقة تدعم التخطيط الحضري، وتعزز أمن الملكية العقارية.

كما تنص الاتفاقية على تعبئة خبرات فنية متخصصة إضافية لصالح المديرية العامة للعقارات والتسجيل، بهدف مواكبة المشاريع الإصلاحية التي تنفذها المديرية، وتعزيز قدراتها الفنية والمؤسسية.